الجمعة، 14 أغسطس 2009

شهر الرعب

تماشيا مع المدعو عبدالعزيز المسلم في تسمية مسرحيته قصر الرعب والتي صنفت من قبل حراس المدارس بانها حازت على تسمية اتفه مسرحية من ضمن مسريحاته الاخرى الاتفه, سنطلق تسمية شهر الرعب على شهر رمضان المبارك.

في هذا الشهر الفضيل مجرد الوصول الى مكان عملك اثناء قيادتك للسيارة عبارة عن موت محقق وحتى ان حفظك الرحمن ودعوات الام الغالية ستصل بالسلامة ولكن بعد ان تتكبد من الشتائم والصراخ الصامت خلف النوافذ ,الكثير الكثير.

تركن سيارتك في المواقف المخصصة بصعوبة لعدم تقيد الكثير بالخطوط الارضية للمواقف, تتجه الى مكتبك, تلقي تحية الصباح على الزملاء والزميلات, صباح الخير..فتكون ردة الفعل متماشبة مع شهر الرعب حتى لا يبطل صيامهم, على السبيل المثال, وعليكم السلام, الاكتفاء بابتسامة, عدم الرد على الاطلاق, الا ما رحم ربي الذين يردون عليك بصباح النور.

في اليوم الاول من الشهر المرعب, تعتقد للوهلة الاولى ان المدير العام قد انها خدمات نصف موظفات الشركة وتم استبدالهم بجثث متحركة قادرة على اداء العمل الوظيفي بكل اريحية. لكن بعد التدقيق والتركيز والتمحيص ومعرفتهم من اصواتهم تستوعب ان ما تراه هن الموظفات انفسهن ولكن في الشهر المرعب ومن باب المصداقية ستراهن على حقيقتهن المخيفة.

كم افتقد مساحيق التجميل في هذا الشهر المرعب.

الاغاني تنقلب الى محاضرات دينية, رائحة العطور والبخور تنقلب الى روائح فمية مقيتة, كل شيء يتحول الى شيء اخر. بكل بساطة شهر رعب.

ابناء قومي, الاخلاق والمبادئ والافعال يجب الا ترتبط بشهر معين, ما يرفضه عقلك يجب ان ترفضه طوال اشهر السنة, وما يقبله عقلك يجب ان تعمل به طوال اشهر السنه.

عندما نتلاعب بالاخلاق برفعها فوق في شهر معين ومن ثم ننزل بها للاسفل في شهر اخر, حينها لن تختلف هذه الاخلاق عن المؤخرات الموجودة في الفيديو التالي عندما تتماشى مع الكاسور والطبل فتكون مرة فوق ومرة تحت.

حتى هؤلاء النسوة في الفيديو السابق اللاتي ستنظرون لهن بعين الاشمئزاز او بعين الشهوة او بأي نظرة اخرى, انتم معهن متشابهون لانهم هم ايضا يوقفون اعمالهم الجليلة في شهر رمضان ويتوقفون عن الهز والرقص حتى يبلغن عيد الفطر المبارك. فهل تختلفون عنهم؟

حان الوقت لنكون عقلانيين

هناك 12 تعليقًا:

غير معرف يقول...

Alright, it's funny. However, you lost me with the disrespectful title, which may strike thousands of people the same way. You want to convince someone? Know your audience and speak accordingly

Personally, I think that fasting does not agree with everyone. Those who can may as well do so; those who cannot - regardless of the reason - simply should not since this would lead to - like you said - creating a horrific human being rather than a worshipper

Plus, thousands of people - mostly children - do not know why they fast in the first place. The reason behind fasting should be clear so as to have conviction, strength, and manners that last throughout the day.

None of that is prevalent

غير معرف يقول...

wots up mate???

eshfik ra3y tankar

hal ayyam ,gelabt majin
killah dag o rages

shaklik twah tekteshif

you tube

o ba3den chinik gelabt ethiest ,

عنيف يقول...

شهر النفسيه الخايسه


تسلم على البوست الرائع وانشالله عاد المسلم ما يطلع لنا بمسرحياته الهايفه مثله يعني يخرع

Jako يقول...

لا حياة لمن تنادي وفوق كل هذا مثل ما قال عنيف "شهر النفسية"

ma6goog يقول...

if u cant beat them , join them

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

1. الاهتمام بالتمثيل وليس بتجسيد القناعة طبع كويتي أصيل مثل المدير الحرامي بمعرفة الجميع يصلي كل فرض ليراه الكل والمتأخر على المسجد يضايق الناس في الشارع من سياقته وموقفة في "الفوق تحت" (سيئاته أكثر من حسناته والله أعلم). ان اردت ان تتقيد أكثر من عادتك في الشهر الفضيل من باب القناعة فهذا شيء حميد لكن ان تستبدل سلوكك بشكل مؤقت ولاسباب اجتماعية فهذا نفاق.

2. شكنت تدور يوم تلقى هالفيديو؟

Dakhtar Blue يقول...

خلك من رمضان الحين

يبا خل يفتكون من مواضيع التعويضات والحدود ويطبعون علاقاتهم عالآخر ونفتك...

نبي نروح شارع بونواس!

راعي تنكر يقول...

غير معرف
الدق والرقص نبي فيهم الونسة
واليوتيوب اكتشفته قبل اسبوعين
وموضوع الايثيست انا اقول لك اني صهيوني الهوى امبريالي الفكر

عنيف
اي والله نفسيات خايسة..على شنو مادري!!

jako
لازم الامل يكون موجود والحياة موجودة انشالله

مطقوق
منو تقصد؟؟
المرعبين ولا ربع سجودة؟ :P

كويتي لايعه كبده
اتفق معاك في النقطة الاولى
اما الثانية
مو شغلك :P

Dr
شسالفة هالشارع؟

أبو الدســتور يقول...

يعني شتبينا نسوي
:))

اترك الخلق للخالق واستمتع بالعبادة
واداء صلاة التراويح و القيام

عبدالرحمن يقول...

اعتقد في هذا الشهر تهذيب وتذكير للناس منهم من يتعلم ويستمر بعد هذا الشهر ومنهم من يعود والله يثبت الجميع

واذا كان الشخص غير مقتنع ان يغير من نفسه وشكله ونفسيتيه في هذا الشهر

فيجب ان يحترم من هم معه

على الاقل

والناس فاهمه رمضان غلط

يعني اذا ماتريقت لازم تنفس ليش بالله !

اذا ماحطيتي مكياج لازم تعقدين الحواجب ليش بالله !

والله يهدي الجميع

Um il sa3af wil leef يقول...

أتفق معاك بأن اللي يسويه الإنسان طول السنه لازم يكون مقتنع فيه ويسويه أيضا في هذا الشهر ما دام إنه مو غلط .. بس بصراحه النفس الخايسه هي أصعب ما في الموضوع

Enter-Q8 يقول...

تصدق اتوني ادري ان هيفاء بعد بمحرم ما تغني!!!

يا سيدي الدين اصبح عادة و ليس عبادة