الثلاثاء، 19 أغسطس 2008

الفلم لا منه احترق من قطته لابد

مضحكة جدا حياة من يبحثون عن الاثارة بأي شكل من الاشكال ليظهروا لحشودهم المساكين على انهم الابطال الثورجية المبيعه. تلك الحشود الغوغائية النشاز انا لا الومها فمنها المسكين الصادق بمشاعره ومصدقا لأغلب المسرحيات المذيلة بعنوان القوى الوطنية والحريات ومنها الفاضي اللي عامل لي فيها قاضي ومنها جماهير مع الخيل يا شقرا ولا نغفل المتنفعين الذين هم عادتا ينتمون الى الطبقة القيادية بالحزب الثوري الجمهوري التحالفي. حتى اكون اكثر دقة بكلامي, مصطلحات جماهير وحشود المذكورة هنا تعني مئة وما اسفل. هذا هو حجمهم الحقيقي.
نعود الى الممثلين, عفوا, الثورجية الذين يعملون من الحبة أوبة. واجمل مثال على ذلك هو الانسان بشار الصايغ الله يحفظه. نشكر الزملاء المدونين انهم ذكرونا بهذه الملحمة. فقبل سنة كتب احد الاشخاص في منتدى بشار تعليق يمس به الذات الاميرية وعلى اثره تم اقتياد بشار الى احدى ادارات الداخلية المختصة بهذه الامور. عندها بدأت الهلليلة الاعلامية في مواقع الانترنت الخاضعه للتحالف وبدأت الشعارات المتعلقة بالحرية المزيفة تخرج علينا بكل قرف فسمعنا سوالف غريبة عجيبة كسالفة المئة فلس والاضراب عن الطعام وغيرها من الامور من تعذيب وترنجف وغسل شراع لبشار وان هذا كله يهون في سبيل الكويت وان الاخ الثاني جاسم القامس تم ضربه مني والطريج لانه كان يتحاور مع افراد الداخلية وانه كان يستفسر منهم عن سبب اقتياد بشار الا انهم هاجموه وطورقوه ايضا وان بشار أبا ان ينحاش مع علمه ان زوار الليل قادمين اليه الان. يا عيني !!! الربع وايد عاجبهم فلم احنا بتوع الاتوبيس.
ما يعجبني بتلك النوعية من الاشخاص هو مهارتهم الاعلامية في كيفية تسخير كل شيء لصالحهم, طبعا على حساب المصداقية والامانة التان لا تدلان طريقا اليهم. ولكن هي السياسة وهي حرية الرأي فكما لهم حرية الرأي في الكذب والتلفيق والظهور بموقف الابطال الثورجية فانا ايضا لي الحق في ابداء رأي وكتابة ما اعرفه عن تلك الحادثة. انا لا املك دليل وهم ايضا لا يملكون دليل. والقارئ له ان يقتنع بما يريد.
اولا, لا شك ان بشار مقتنع بتجريم المس بالذات الاميرية, اذا شيء متوقع ان يتم احضاره والتحقيق معه كونه صاحب المنتدى. فالمنتدى كالديوانية, ان تمت جريمة فيها فانه من الطبيعي استدعاء صاحبها.
ثانيا, اذا كانت كل قصص التعذيب والافلام السادية حقيقية لماذا لم يقاضي بشار جهاز امن الدولة ولو من باب الشكليات الاعلامية؟
ثالثا, مصادر خاصة اكدت لي المعاملة الجيدة لبشار اثناء التحقيق, والشيء بالشيء يذكر فانه تم تلبية رغبة بشار بطلب وجبة من هارديز, والله زقرت الاخوان بامن الولة, عاد يوم اطلبت اطلب عدل
رابعا, بيان والد بشار حول حسن معاملة امن الدولة مع ابنه خير دليل على ذلك, ولكن على كلام بشار ما ندري من نصدق الابو ولا الولد, يعني اكيد واحد منهم جذاب
خامسا, الهجوم على جاسم القامس لم يكن مني والطريج, ولو انني ضد اي عنف في التعامل, ولكن نظل دولة عربية متخلفة, كان سبب الهجوم هو اصرار جاسم على تصوير افراد امن الدولة, لاحظوا البطولية, يعني كلنا ندري ان جاسم القامس ربيته ناقصة بس عاد تقعد تصور افراد امن دولة عربية وما تبي أتقفه؟؟
سادسا, مصادر خاصة تؤكد ان امن الدولة ابلغت بشار انهم قادمون اليه وانهم سيحضرونه معهم من اجل التحقيق بالقضية, فلا داعي لكل تلك البهرجة

لم اكتب هذا المقال من اجل تبرير افعال امن الدولة, فمن يعرفني يعلم كم ارفض كل ممارسته الغير انسانية وكما ارفض اي مس لحريتي المطلقة وحقوقي الانسانية, ايضا ارفض ان يأتي لي امثال بشار وجاسم ومن لف لفهم فيحيكون من مبادئ الحرية سجادا احمرا اسفل اقدامهم يمشون عليه ابطالا مزيفين يتصنعون الدفاع عن الحرية حتى يدعون انهم فداءا لها, وهم عن هذا بعيدين .

الكذب لا يدوم يا بشار وليتك ابقيت ملف هذه الحادثة مغلقا انت ومن حولك ولم تفتحونه الان كتاريخ للمقاومة الوطنية من اجل الحرية. لم يبقى الا ان تطالبوا بعطلة رسمية ليوم اعتقالك المقدس وبالمرة عيد ميلادك المجيد. تهذون بمبادئ لا تؤمنون بها اصلا وفوق هذا تطمعون وتبون تصيرون ابطال غصب.

عموما هذه حريتكم, وان كنتم ترون ان عوامل الانتشار وتوسعة القواعد تأتي بهذا السلوك القذر فأنتم احرار , واكملوا مسيرتكم النتنة, صج انا شلون نسيت ان من مبادئكم بعد ان اللي تفوز بوه العب بوه.
بالنهاية, اتمنى لك الاستمتاع بهذه النشوة واتمنى ان تصدق كذبتك من اجل سعادة اكبر لك ولمن صدقك ايضا. صدقني هذه امنية صادقة مني لك فانا لا احب ان تتعذب من نار النفاق والكذب, مهما يكون نظل ابناء بلد.

هناك 34 تعليقًا:

بس يقول...

يجب ان تدافع عن بشار و تطالب باطلاق صراحة ؟؟ ولكن ممنوع ان نتكلم عن الفضالة ؟؟

حقوق مادة 36 محفوظة لهم الرجاء عدم المساس بها ؟؟

اما عن سالفة بشار فخليني ساكتة ، اشوى ان كان قاعد بغرفة ، موقاطينة بالنظارة ؟

وبعدين الدستور يقول الذات الاميرية مصونة ؟ ولا أهما ينقون المواد الي اتعجبهم بس !!؟

مو راضين يقتنعون ان نفهم و بدينا انعرف افلامهم ؟

حنطفيس يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
حنطفيس يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
العرزالــــــه يقول...

قوي قوي

:)

شوف

انا اتفق معاك في كثير من الامور

بس اهي شغله

بعد هم الريال ماينلام

صاحب موقع وواحد دش وعلق والريال ماكان موجود

شلون يعني

انا عندي بلوق ومخلي التعليقات بدون رقابه

هم بعد مايصير اجابل الانترنت اربع وعشرين وساعه

وهم مو ملزوم احط رقابه مو قاعدين بالعراق

بكل الاحوال

ببوق لنك مقالتك

:))

يعقووبوو يقول...

كلامك منطقي يا استاذ D-;

بس اشسالفة الـ100 فلس. ترى احب سوالف الخردة (:

بس يقول...

عفوا راعي التنكر برد على العرزالة

أخوي العزيز عرزالة


بشار ما عنده موقع عنده منتدى ؟ و لي مو قد الشغلة لا يسويهاو لا يحطله منتدى ؟ او يحطله موظف و يدفعة مبلغ معين علشان يشوف الي يصلح ولي ما يصلح ؟
الصح صح و الخطأ خطأ ؟

لا نقول قمت للحريات ؟ أي قمع للحريات و النواب يقفون و يصرخون و يسبون و يتهمون الناس من غير أي دليل ؟؟

الله أنعرف بالعقل ؟ و خل يبطلون أفلامهم الماصخة ما عادت تنفع ؟

راعي تنكر يقول...

بس
بس بوضح نقطة لج عزيزتي
انا موضوعي مو تحميل بشار مسؤولية التعليق اللي مس الذات الاميرية
شكرا على مشاركتج الصادقة

حنطفيس
احبك يا سكررر
:P

العرزالة
اعيد واقول انا موضوعي بعيد عن تحميل بشار مسؤولية التعليق
وبوق اللي تبوقه يا عزيزي
المدونة وراعي التناكر تحت امرك

يعقووبوو
لووول
جنك ادور السوالف؟ :P
طال عمرك يقول بشار ان اثناء الاعتقال حط ايده بمخباته جان يلقه امية فلس و يقول لك لا شعوريا نحت بالامية فلس على طوفة الزنزانة احبج يا كويت

As YoU LiKE يقول...

اهو من ناحية فلم .. فهو كذلك !

لكن فلم من جزئين .. لأن جاسم القامس بروحه فـلم .. خصوصاً سالفة الجلاب !

اما بشار الصايغ .. كلام ابوه وعن حسن المعاملة اكبر دليل على جذب جاسم القامس !

ومثل ماقال العرزالة .. بشار انظلم بهالسالفة بسبب تعليق اهو غير مسؤول عنه !

Bo Jaij يقول...

شوية منطق يا بو التناكر

هل كنت أحد رجال أمن الدولة حتى تملك معلومات تثبت (كذب) بشار و جاسم؟

هل بشار و جاسم جواسيس لدولة أخرى أو أعضاء بخلية إرهابية حتى يتم إصطيادهم و هم خارجين من مقر عملهم بالجريدة؟

هل ترضى أنت أو أى كويتى حر بأن يفتش منزله و أهله بالبيت دون إذن تفتيش؟

نعم دون إذن تفتيش و إذا عندك نسخة منه ..سوله سكان و حطه بمدونتك...راح إتسوى ضجة بالنت

شوية منطق يا أخى و لا تصير راعى تنكر صجى

هل من المعقول أن يقوم صحفى كويتى يعرفه كل النواب و الوزراء لتغطيته لأخبار المجلس بالسماح لأى كان بالتعدى على أى مسؤول كويتى و لن أقول الذات الأميرية فى موقعه الخاص الذى يضع إسمه عليه؟؟

و حتى لو كان صاحب الديوانية مسؤول عن ديوانيته كما زعمت...تبقى هناك أصول و طرق محترمة لإستدعاء صاحب الديوانية من غير بهدلته بالحبس لأيام طويلة فقط لأنه صاحب الديوانية التى يرتادها مقترف الجريمة

الضجة التى حدثت بعد إعتقال بشار و جاسم مو علشان بشار و جاسم أصحاب المليارات و عندهم واسطات و جيش محاميين...الضجة التى صارت بسبب المدونين إللى إنصدموا من الحادثة...كل بموقعه تفاعل و سوه إللى يقدر عليه...

و بالنهاية لا تحبس روحك بتانكى التنكر و تنسى بأنك مدون مثلنا و اللى حدث لبشار و جاسم يمكن يصير لأى واحد منا و لهذا نحن نهتم و نتفاعل مع هذه الحادثة المشؤومة و اللى ما إتعودنا عليها من بلدنا و نرفض أن تتكرر لأى مدون كويتى مهما إختلفنا معاه

بوتشخيص يقول...

راعي تنكر ..

موضوع جميل سيدي ..يمكن كتبت شيء مقارب و هو التكسب السياسي على صهوة الجهل القانوني للعامة ..

ما يسمى بالقوى الوطنية تتكسب على جهل الناس بالقانون ..و خذوهم بالفلاش قبل لا يغلبوكم :) ..

أما ما صار لأبطال الورق .. اعتقد انقلب عليهم و بين للناس بعد ما اتضحت الأمور حجم الموضوع و التكسب اللي كانوا يرجونه من وراءه ..

والدليل بنفس التوقيت تم القبض على ناس ينتمون لحزب التحرير و أفكارهم معلنه و اطلعوا براءة بالنهاية .. لكن محد دافع عنهم ..:) الكيل بمكيالين يا عزيزي .. وسلملي على ال 100 فلس .. و الجلاب عزك الله الوهمية اللي سمعها أحدهم في أمن الدولة ..حشى فلم الكرنك ..!

تقبل مروري الأول .. و تشرفت بقراءة مدونتك سيدي ..


عزيزي د.العرزاله :) ..


لو واحد ارتكب جريمه في بيتك .. إنت بريء منها أكيد .. لكن لازم يحققون معاك علشان يتأكدون :) أتمنى اوصلت الفكرة :) ..

بوتشخيص يقول...

بس تصحيح للحادثة التاريخية :) ... في قول اخر إن في مخباته خمسين فلس ,,أو 100 .. لكن المقولة المأثورة اللي نحتها بجدار المعتقل ( ترى يحبون هالكلمات ) ..

كل شي يهون من أجل الكويت :) بس حبيت أصحح مقولة سعد زغلول الكويت ..

حمودي يقول...

اتوقع لو ان بشار وجاسم لاينتمون الى التحالف الوطني الديمقراطي لما تعبت نفسك وكتبت هذه المقاله

عاجــل يقول...

لقد انتهى الموضوع عندما انتهى ولم الحظ ان هناك محاولة لاستثمار القضية

وشكرا

فريج سعود يقول...

:))
اشفيك عليهمم ؟
وشالطاري الحين ؟

والله ضحكتني على هدتك عليهم

يبا الظاهر بينكم ثارات وانا ما ادري شنو التفاصيل

خل اسكت احسن لي

بس والله الي يقراء بوستك من غير ما يعرف التفاصيل
يضحك
:)

فريج سعود يقول...

بس بس
عرفت ليش انت شايش
:)

EXzombie يقول...

ذكرتني بحملة ملاكي الحارس

شوف انا واحد من الي انقص عليهم، و كتبت شعر بعد اسب فيه امن الدولة، و صكت فيني الدنيا، و كنت عايش الفلم، لين حطوا تصوير طلعة بشار و هم يشيلونه و يقولون "انتصرنا"......!!!؟

انتصرتوا على منو، و شنو سويتوا، هني سألت صاحبي عن السالفة و طلع فلم من بطولة القامس، تهويل و قصص كأنك عايش في كوبا مو بالكويت

طلع القامس، قال عذبوه، وين تقرير الدكتور، وين القضية الي ما تبي تتنازل عنها، ولا شي، تعال يا بشار، جاسم ملاكك الحارس، ابوك قال شي و جاسم قال شي ثاني نصدق منو، ابوك و لا ملاكك الحارس، بعدين تدافعون عن حرية الراي و حالتكم حالة و ماكو حدود، ليش ما فيكم واحد تكلم و سأل وين راح الي سب الذات الاميرية، و شصار عليه، و لا بس ناديكم مفتوح للنخبة

ما تلاحظون في تشابه في 100 فلس مالت جاسم و 50 فلس مالت التأبين، ماركة مسجلة و لا ماخذين الفكرة من نفس المخرج، يقولون انه الضيف الياي راح ينحت بربع دينار......!!!؟

دير بالك، انت الحين مو وتني و تائفي، اي لقب ثاني راح يخلينا نفرض عليك حصار اقتصادي

و عدل اللنك الي حاطه لي
بس غير العنوان و حط هذا بداله
http://exzombiesm.com/atom.xml

تحياتي

هذيان يقول...

عندما يكون هناك بطل للحرية ؟؟

ومظلوم الحرية !!


كيف يكون بطل الحرية قد سطر أسماء ومعلومات من هم بالمنتدى والذين لا ذنب لهم بالموضوع


على فكرة ما أدي ليش أذا وصل الموضوع لجيفارا الحرية بشار الصايغ تجد الهمز واللمز على جهازنا المني بأكمله وكأنهم جهاز بعثي وليست مؤسساتنا التي تعني بامن البلاد ..؟؟؟


حلال على بشار تنشال الدنيا وتقوم وهو مجرد تحقيق والويل على حسين الفضالة المقرود اللي راح يحدق وخلوه إيران جاسوس !!


شوف التناقض !!!

هذيان يقول...

معلومة للجميع


لو كان ما كان من معلومات لدى الصحفي على ما نشر ,, لا يستطيع أي ضابط بجهاز أمن الدولة إلا التحقيق فقط لأن الصحفي ليس ملزم بكشف مصادره أو مع من يتعامل ,,,؟؟؟
فجهاز أمن الدولة أبناءنا وليسوا أعداءنا ؟؟


يا سادة يبدوا أن هناك من يجهل كيفية عمل الصحفي وما حدود ما يريد الأفصاح عنه أم لا ..؟؟؟


الشيخ محمد الخالد ما زالت هناك قضية بينه وبين صحفي في جريدة الراي العام سابقآ والقضية رفعت ومحمد الخالد كان وقتها وزير داخلية أي جهاز أمن الدولة تبع سلطته ,,

KrakatoA يقول...

يوم نُصب على الكل..بكل صراحة

وللاسف انا واحد من اللي دافعت عن هالموضوع..لكن مع الوقت وبعد التقصي اكتشفت ان السالفة فلم اكشن على ميلودراما على كوميديا سوداء..!!!!

مع الجماعة اياهم امدحوه وقالو عنه خوش ولد ومتعاون مع التحقيق..بس الثاني اللي سالفته نكته..خلني ساكت..الله يرحم الحال بس

بومريوم يقول...

لا تذكرني
و انا فرحان اوى و حاط بوست و سواد و حرية تعبير

maqhor يقول...

تصدق لو انا في النظارة والقا ميه فلس ...مع اني داش النظارة كذا مره و كل يفتشوني وما يخلون شي في مخباتك... جان طلبت سندويتش فلافل ولا بطاط بيديان.. بس اكتب احبج يا كويت؟؟؟ قوية هذي ودي اصدقها.

في نفس الفترة امن الوله كانوا صايدين تعضاء حزب التحرير و الحين طلعوا براءة بس مساكين لا يعرفون علي الراشد ولا محمد الصقر ولا هم من ربع القبس

ترى الدنيا فرص و مرات فرصه صغيرة تقدر تحولها الى بطولة لاستثمارها في المستقبل
وتحياتي

blacklight يقول...

الغالي بو تنكر
مبدأ القبض على الناس بوليسيا وعن طريق تتبع الآيبي قبيح جمله وتفصيلا وكلنا رفضناه ووقفنا مع جاسم وبشار كأخوان وزملاء ما نرضى عليهم الاذى والقمع .
هذي أتوقع أنك ما تختلف معاي فيها .
واللي يقول دستور وذات مقدسه وهالكلام لازم يعرف ان هذا انترنت والقوانين المحليه محد مجبر يلتزم فيها تبون القيود اقروا الجرايد والمجلات مو تطبقون دستوركم وقوانينكم على الإنترنت غصب.

الموضوع الثاني واهو الأهم أن السلطات الكويتيه كانت غاضه النظر بالكامل عن موضوع الإنترنت لين استخدمه بعض متحمسي التحالف لترويج الإشاعات وتشويه سمعة الناس بلا أدله وهذي حتى بأكبر الدول المتقدمه جنحه يعاقب عليها قانون الإنترنت.

تشويه السمعه للخصوم السياسيين استمر فيه اهل التحالف سواء بمنتدياتهم أو مدوناتهم هذا خلق فرقه وتشتيت بالمجتمع التدويني وشوه صورة التحالف سواء جدام الليبراليين المستقلين عنه او المحافظين اللي ما يبون الإسلاميين .

أنا اعترف اني فكريا أشوف أهل التحالف اهمه الأقرب لي بس للأسف خذلوني لما شفتهم يتبعون اساليب تشويه السمعه ونقل كلام الدواوين فقط للمصلحه السياسيه والإنتخابات.

وطبعا لا تنسى أنك اذا قلت لهم هالكلام راح يسمونك فداوي ومن أهل جريدة الوطن , ماكو فايده المغالطه وتقديس ابو البرلمان العربي ماراح تنتهي دام أن الناس عبالها أن الوطنيه والإصلاح محصورين على سب علي الخليفه وجريدته المعفنه.

ظريف يقول...

لا لا مو انا
انت الظريف
يعني صايدها

حنطفيس يقول...

دامك تحبني عيل هونت *:

حنطفيس يقول...

دامك تحبني عيل هونت *:

راعي تنكر يقول...

as you like
الافلام وايد وانا اخوك
وكلنا متفقين على ان بشار ماله ذنب

بوجيج
تبي منطق؟
حاضر يا سي بوجيج
جوابي على سؤالك الاول هو لا بالتأكيد
والثاني ايضا لا
والثالث بعد لا
وما عندي نسخة من الاذن هذا اذا كان موجود واصلا منو قال ان فيه اذن
والمنطق كله موجود انشالله ولا راح اصير راعي تنكر صجي
وهم جواب السؤال هذا لاااا
وانا معاك ان امن الدولة اسلوبهم غير انساني بتاتا
خلصت يا عم بوجيج؟

اوكي
يؤسفني انك ما قريت البوست عدل

بس انت بالذات لعقلانيتك تمون
شوف انا كان هدفي من البوست هو عدم استغلال حاثة مثل هذي في سبيل صنع مزيد من الابطال الورق
بوجيج انا مو قاعد اتكلم من فراغ
ناخذها حبة حبة
واحد كتب تعليق غير قانوني
حلو؟
اوكي صاحب المنتدى تلوه بشكل غير انساني على حد زعمه
حلو؟
حشود من عشرات المدونين فزعوا حقه عشان يطلع كونه ماله ذنب
هم حلو
ليه هني وكل شي اوكي
بس ان يطلع ويصيحون به انتصرنا انتصرنا؟؟
شدعوه
وبعدين لما يصورون ان قضية بشار هي قضية حرية تعبير وقمع للحرية وبنفس الوقت بشار بنفسه استنكر التعليق اللي مس الذات الا ترى ان هذا قمة التناقض؟
اوكي بشار بطل مو مشكلة
بس ممكن تقول لي شنو سوه؟
يعني بعد ما يصير لان واحد كتب عنده تعليق غير قانون وعلى اساسه دش امن الدولة اوتوماتيكيا يصير بطل
تحياتي لك عزيزي

بوتشخيص
معاك في كل اللي قلته وتحياتي لك
في تعليقك الاول اما التعليق الثاني :P فقد اختلف عليه المؤرخون

حمودي
اتمنى منك قليل من الموضوعية لو تكرمت

عاجل
هلا بالعود
والله انا ناسي الموضوع
بس لما شفت ان الربع بيسونها ذكرى وعيد وسعيد جنازة يلطمون فيها بصراحة ما قدرت اسكت
انا من اشكرك على مرورك الكريم

فريج سعود
loooool
تكفه شنو عرفت؟ :P نا بعد ادور السوالف

راعي تنكر يقول...

exombie
خابر الخملة
لوووول
عادي يبا عادي ان الحين استخدم هالفيديو كمادة فكاهية
كلنا تأثرنا باحتجاز بشار وكلنا ضد هالشي
بس ان ينقلب هالموضوع الى احداث ثورة كوبية على قولتك فهذا شي مرفوض
بس لحظة شنو خمسين فلس التأبين؟
:P
يا معود اكثر من الحصار اللي انا فيه
وترى تم اللازم ;)

هذيان
شكرا على المشاركة التي فعلا اثرت الموضوع

بوطارق
عاد انت بالذات اللي مابيك تسكت
عزيز وغالي يا بوطارق وسلم لي على الجماعه

بومريوم
ماعليه ماعليه
احنا مع المبدأ العام
ولكن ضد الشخصانية

مقهور
لووووووول
طلعت من هواة دق الفلافل؟

راعي تنكر يقول...

blacklight
بدون ما اجاوب المفروض عارف رايي
واتفق معاك بكل اللي قلته
دائما يسعدني وجودك

ظريف
صايدها وهي طايرة بعد :P

حنطفيس
زين تسوي
:P

Bo Jaij يقول...

راعي تنكر

تعليقى المطول و العاتب لأنى لم أتعود أن أقرأ بمدونتك إتهامات بالكذب و غيره لزملاء آخرين تعرضوا لمعاملة قاسية لم نتعودها بتاتا و خاصة نحن مشاغبين المدونات...هذا ما دفعنى للتعليق لا غير...أما إدعاءات البطولة و غيرها فهذى نتركها لكل شخص و تقديره...و هى حيثية صغيرة جدا بقضية بشار و جاسم

فبنظرى حتى لو كذب بشار و جاسم عن بطولاتهم..تبقى المسألة أكبر من بشار و جاسم و التحالف بأكمله...هذى حقوق إنسان و حقوق دستورية مكفولة لنا كلبونا و تم التعدى عليها....هناك حقائق مثل طريقة إعتقالهم...طول مدة الإعتقال..خلو الإجراءات من أى أذونات تفتيش و غيرها....و الكل يعلم بالنت هناك منتديات تتعدى على كل مسؤولينا و لم يحدث أى تحرك من أخواننا بالداخلية لملاحقتهم كما حدث مع مرتادى موقع بشار

و هذا ما يجب أن نهتم به كمدونين كويتيين..نقدر تماما حرياتنا بالتعبير ...و لا نرضى عن أى تعدى عليها


خلنا إندور على ما يجمعنا كلبونا كمدونين كويتيين..بدل من التركيز على ما يفرقنا

و مشكور على ردك المطول...و تنكرك هو المفضل عندى

بوتشخيص يقول...

راعي تنكر سؤال جوهري ..

ملوت الفرعيات امسكوهم بالمئات .. و يمكن ما عاملوهم معاملة خمس نجوم .. ليش محد تكلم عن الحقوق الدستورية يا ترى؟ :)


ترى بالحالتين الموضوع قانوني بس الفرق منو فلاشه أقوى :) ..

الذات الأميرية مو مادة بالدستور بعد؟ ولا الدستور منيو أنقي منه اللي أبيه؟

و بعدين ليش بشار بعد عمري خاش صورة زنده و ما طلعه إلا بعد سنه المفروض نصدق الحين إن تعذب؟ والله نكته هذه بعد :)

تحياتي عزيزي

بومريوم يقول...

بعد عام من تجربة قاسية، هناك الكثير لأكتب عنه وأتحدث عنه ..

غير ان ما كتبته تعدى الصفحات المعقولة للنشر على الإنترنت، فأشار علي بعض الأصدقاء أن اجمعه في كتاب يتحدث عن ابتعادى عن التشريب من رمضان الماضي، وهذا ما أعمل عليه الآن.

اليوم، يكون عاما مر على أخر طبق تشريب واذا كانت أولى ساعات التجربة قاسية ومريرة جدا، الا أنها كانت أجمل لحظات حياتي بعد أن أن اكتشفت حب التشريب فى قلوبكم
كانت أسعد لحظات حياتي، وكانت أتعس لحظات محبين السوشي الذي كان يجلس خلفي، ويملي علي أوامر الدخول الى المدونات والمنتديات ويحاول معرفة من هم محبين التشريب ...

أما استشهادك ببيان محبين فستجد الرد الوافي قريبا في مذكراتي "التشريبة الديموقراطية و اثرها على القبوط.."

حمودي يقول...

اتمنى منك انك تراجع مواضيعك في المدونه وراح تعرف شنو اقصد ومنو الي يفتقد للموضوعيه
----
على العموم هذا رايك

العاصي يقول...

لو لاكه احسنله


cheers

Enter-Q8 يقول...

السؤال للكل

ليش ما تكلمت بالمؤتمر الصحفي

ليش ما رفعت قضية

و اهم شي عندي مو بشار و لاجاسم
المهم عندي
ان يرادف اسم غوانتنامو للكويت
عيب عيب



لكن بالذمة شنو التعذيب و الاصابات اللي شفناها

و بوجيج
اخوي
ترى الاذن
ماهو صعب علشان امن الدولة ما تطلعه
يعني ماهو القضية اي واحد بالداخلية عندك من ربعك سأله قوله

اذا تبون احد على اي قضية وكيل النيابة ما يعطيك اذن

و السبب الرئيسي ان الموضوع اللي نشر بالمنتدى
تم اكثر من يوم

هم نقول ضد اي تعسف

و لكن وين التعسف على فكرة ترى كلنا كويتيين
يعني كل واحد عنده احد يصير له بجهاز امن الدولة و الاجهزة الاخرى

فا بلاش تكبير و مهايط و تخلونها غوانتانامو الكويت

اللي يقول مكتفينه و مغمضينه واهو بالزنزانة و الا مقعدينه متر بمتر

كيفه يكتب اللي صارله لكن ان يشبه الكويت و يلصق لها غوانتانامو اقول استريح يا جاسم و استريح يا بشار اللي كنا متعودين منك اكثر من هالمستوى