لكني اخشى ان يكون كلامه كلمة حق يراد بها باطل الرجل ليس بفقيه وليس بمختص بالفكر الديني فكيف يكون حجة؟!.
حسنا السؤال هل كل لسان بعد ربع القرن او القرن كلهم بله وسذج وكلهم
كذابون غير صادقين؟.
انا هنا لا انكر ان هناك الابله والدجال لكن هل هم كلهم لماذا لايعلمنا
اذا لم يكونوا كلهم فمن هم ام هو مجرد كلام عام يفرح به من في قلبه تمرد.
هذه مشكلتنا اخي العزيز كما حدث مع عبدالله القصيمي جعلوا منه مفكرا عظيما ورائعا وكلامه صحيح عن احوال العرب وعندما تقرأ له تكتشف ان كتبه تكفي عنها مقالة لتشرح الوضع.
وماكان القصيمي الا متذمرا متبرما فقط
ويقول مشكلتكم كذا وكذا وكذا يا امة العرب ونسي ان الناس قبله بخمسين سنة والآن بمئة سنة تفطنوا للمشاكل لكن اين
الحلول لاتوجد فلاتجد بكتبه انه مشكلتنا كذا وارى الحل كذا بل فقط تذمر وتبرم.
هل يمكن ان يكون الرصافي مثله؟ انا لم اقرأ الكتاب بل سمعت به لكن لدي اسئلة.
مالذي جعل ان لديه كل الأجوبة وما الذي انار له الحق دون العالمين هذا سؤال لكل الكتاب وليس الرصافي فحسب؟
كان عليه مثلا ان يحدد البله والدجالين الذين كان يقصدهم التعميم كانه يريد ان يتهرب من هذه المناقشات فالكلام العام غالبا مايكون صواب.
اذا اراد ان ينور الناس عليه ان يعلم
الناس من هم هؤلاء البله فيذهب المفكرون والفقهاءقبلهم كون هذا الأبله
من المصادر وينقون السنة والتدوين منه
فهو من جذور اهل الجمود لكن كان كلامه عام.
طبعا حكمي عليه من المقطوعة المنقولة التي وضعتها اخي الكريم.
بما ان مصطلح بدوي لم يعد مناسبا بالمجتمع الكويتي وبنفس الوقت لا يمكن اطلاق مصطلح الحضر عليهم حتى لا نفقد التمييز والحضر كذلك لم يعد هذا المصطلح مناسب لهم لان الكل الان اصبح حضري. نرجو اختيار المصطلح البديل وسيتم اعتماده بالمدونة بشكل رسمي
بعد عام من تجربة قاسية، هناك الكثير لأكتب عنه وأتحدث عنه ..
غير ان ما كتبته تعدى الصفحات المعقولة للنشر على الإنترنت، فأشار علي بعض الأصدقاء أن اجمعه في كتاب يتحدث عن ابتعادى عن التشريب من رمضان الماضي، وهذا ما أعمل عليه الآن.
اليوم، يكون عاما مر على أخر طبق تشريب واذا كانت أولى ساعات التجربة قاسية ومريرة جدا، الا أنها كانت أجمل لحظات حياتي بعد أن أن اكتشفت حب التشريب فى قلوبكم
كانت أسعد لحظات حياتي، وكانت أتعس لحظات محبين السوشي الذي كان يجلس خلفي، ويملي علي أوامر الدخول الى المدونات والمنتديات ويحاول معرفة من هم محبين التشريب ...
أما استشهادك ببيان محبين فستجد الرد الوافي قريبا في مذكراتي "التشريبة الديموقراطية و اثرها على القبوط.."
بومريوم - نواكشوط - 2008
هل يتراجع المليفي عن استجوابه؟
هل تشعر بالعدل والمساواة والحرية؟
هل تؤيد الحرية المطلقة؟
ماذا تصنف نفسك؟
هل تؤيد الغاء المادة الثانية من الدستور؟
هل تعتقد ان التحالف الوطني الديموقراطي تجمع ليبرالي؟
هناك 4 تعليقات:
إنا لله
الشعب لاعنة خير خيرة الحكومة
مو ناقصه هالحجي
أمور ثانوية يا حبيبي
ثانوية
شاهدوا جديدنا في الجبهة الشعبية .. الدولة الخرافية الجزء الاول
http://www.youtube.com/watch?v=Tq7UJ9PzRX0
افلام قديمة للي ما جافهم
منوعات مجلس الامة
http://www.youtube.com/watch?v=puLqMK_CfG8&feature=related
التجربة الافريقية
http://www.youtube.com/watch?v=pn7MEqZeeF4
كل عام و إنت بخير، عسي أن نري رصافيات أكثر في ٢٠١٠
و تتفتح العقول المصديه القفل
تحياتي
حسنا هناك فهم جامد للدين
لكني اخشى ان يكون كلامه كلمة حق يراد بها باطل الرجل ليس بفقيه وليس بمختص بالفكر الديني فكيف يكون حجة؟!.
حسنا السؤال هل كل لسان بعد ربع القرن او القرن كلهم بله وسذج وكلهم
كذابون غير صادقين؟.
انا هنا لا انكر ان هناك الابله والدجال لكن هل هم كلهم لماذا لايعلمنا
اذا لم يكونوا كلهم فمن هم ام هو مجرد كلام عام يفرح به من في قلبه تمرد.
هذه مشكلتنا اخي العزيز كما حدث مع عبدالله القصيمي جعلوا منه مفكرا عظيما
ورائعا وكلامه صحيح عن احوال العرب وعندما تقرأ له تكتشف ان كتبه تكفي عنها مقالة لتشرح الوضع.
وماكان القصيمي الا متذمرا متبرما فقط
ويقول مشكلتكم كذا وكذا وكذا يا امة العرب ونسي ان الناس قبله بخمسين سنة والآن بمئة سنة تفطنوا للمشاكل لكن اين
الحلول لاتوجد فلاتجد بكتبه انه مشكلتنا كذا وارى الحل كذا بل فقط تذمر وتبرم.
هل يمكن ان يكون الرصافي مثله؟ انا لم اقرأ الكتاب بل سمعت به لكن لدي اسئلة.
مالذي جعل ان لديه كل الأجوبة وما الذي انار له الحق دون العالمين هذا سؤال لكل الكتاب وليس الرصافي فحسب؟
كان عليه مثلا ان يحدد البله والدجالين الذين كان يقصدهم التعميم كانه يريد ان يتهرب من هذه المناقشات فالكلام العام غالبا مايكون صواب.
اذا اراد ان ينور الناس عليه ان يعلم
الناس من هم هؤلاء البله فيذهب المفكرون والفقهاءقبلهم كون هذا الأبله
من المصادر وينقون السنة والتدوين منه
فهو من جذور اهل الجمود لكن كان كلامه عام.
طبعا حكمي عليه من المقطوعة المنقولة التي وضعتها اخي الكريم.
شاكر لك.
إرسال تعليق